الرئيسيه مقالات ادمان الجنس

ادمان الجنس

0 10607

الإدمان على الجنس، حالة مرضية تشخص كما حالات الإدمان الأخرى. ونسبة وجودها ٣٪ من المجتمع

الأنواع: . والإدمان على الجنس ممكن أن يكون إدمانًا على ممارسة الجنس، إدمانا على رؤية الصور أو الأفلام الإباحية، إدمانا على الحديث الجنسي عبر الهاتف،أو عبر الإنترنت، أو الإدمان على ممارسة العادة السرية. ويكون اللجوء لتلك الممارسات , تحت ضغط رغبة قهرية وملحة , وعلى اساس يومي , و يؤدي الى خلل في النشاط اليومي للفرد , وخلل في مزاجه .

 وممكن أن تصحب هذا الإدمان اضطربات نفسية أخرى كالإحباط. والمدمن على الممارسات الجنسية المذكورة، يسعى لتكرارها بحثا عن الشعور الذي يصاحب الرعشة، ويتصاحب هذا الشعور مع إحساس عميق بالراحة، والسعي وراء هذا الشعور هو ما يدفع المدمن جنسيا على تكرار هذا الفعل. وهو الشعور ذاته الذي يشعر به ويسعى إليه المدمن على المخدرات. وعند عدم توفر الفعل الجنسي، يشعر الرجل أو المرأة المدمنان جنسيا بالنقص والألم النفسي الشديد و الفراغ، والشعور بالتعاسة والتعب

وقد يسبب الشعور هذا ردة فعل عنيفة أو إحساسا بالخوف أو السعي إلى الالتهاء بالعمل بصورة متواصلة، ويلجأ البعض الى النوم و تناول المهدئات والأدوية والكحول أو المخدرات ظنا منهم انها وسيلة تبعده عن حاجته الجنسية الملحة.

 

كما بالإمكان اللجوء إلى الأكل بكمية كبيرة، أو على العكس، الامتناع عن تناول الطعام بشكل شبه نهائي . وهذا يؤدي إلى تعب نفسي شديد، وممكن أن يؤدي الشعور بالنقص إلى الإنتحار في بعض الحالات

العلاج :

 

يجب اللجوء للطبيب النفسي حيث انه الشخص المنوط بتقديم المساعدة لهذا النوع من الادمان علاج الإدمان الجنسي يكون بالأدوية وبالعلاج النفسي، كما هو علاج المدمن على المخدرات. ويوجد في البلدان المتطورة، كالمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، مؤسسات متخصصة لعلاج الإدمان الجنسي.

مقالات متشابه