نفسية المراة بعد سن ال 35

    0 2515

    اتمنى ان تتكلمى عن نفسية المراة بعد سن ال 35 انا بعد ما اتممتهم واشعر بتغيرات نفسية تدمرنى اشعر بان العمر ينتهى وان عمرى ضاع منى ارجو الاهتمام

    عزيزتي،
    لا يستطيع ايا منا ايقاف عمره عن الزيادة ، لكن لعل الامر الهام هو ان يصاحب هذه الزيادة ، زيادة في الادراك وفي سعة النظر للأمور .
    ولهذا يفترض ان يكبر المرء ،، ليكتسب خبرات وافكار انضج واكثر.
    في سنوات مراهقتنا تختلف افكارنا ونظرتنا للأمور عن مثيلتها في العشرينات ، وهكذا الأمر في الاربعينات والخمسينات ، فلكل عمر منظور وعمق مختلف عن سابقه ولاحقه .
    وهذا ما اطلب منك ان تلتفتي له ، بعيدا عن اعتبارات المجتمع ومتطلباته النمطية .
    فكونك في الخامسة والثلاثين من عمرك لا يفرض عليك وضعا او نمطا اجتماعيا مثبت ومحدد ، تكونين خارجه في موقع الاتهام والألم ، لتعاني من افكار مثل تلك التي ذكرتيها في رسالتك (ضياع العمر، والخيبة)
    انت في موقعك الزمني هذا تقفين بين سنواتك الماضية وسنواتك القادمة ، محملة بخبراتك وطموحاتك ومشاعرك ، فهل ستتركين كل هذا وتركني للخوف والأسى ؟
    هل سيتوقف الزمن ان فعلت هذا ؟ هل ستتخلصين من تلك الافكار السلبية ؟
    بالقطع لا !
    اذن فما يفترض ادراكه هنا عزيزتي ، ان هزيمتك لن تنبع الا من داخلك ، الا اذا استسلمت لهذه الأفكار المغلوطة والسلبية ، والتي لن تزيدك الا الما وتضييعا لسنوات حافلة بالطاقة والشباب ، لازال في امكانك ان تعيشيها .
    انت في عمر مبكر بالفعل ، ويمكنك تحقيق ذاتك في اكثر من طريق ، فقط لا تدعي المجتمع وقوالبه المتحجرة تضيع من عمرك سنوات .. في الاسى والندم .
    تخلصي من الارقام ، وعيشي يومك وغدك ، لانهما كل ما تملكين .

    مقالات متشابه